تدشين دراسة واقع التقنية في الجمعيات الأهلية في المملكة العربية السعودية

تدشين دراسة واقع التقنية في الجمعيات الأهلية في المملكة العربية السعودية

تدشين دراسة واقع التقنية في الجمعيات الأهلية في المملكة العربية السعودية

أطلقت شركة التحول التقني دراسة حول واقع التقنية في الجمعيات الأهلية في المملكة العربية السعودية، في يوم الأربعاء الموافق 10 \ 9 \ 1445 هـ الموافق 20 \ 3 \ 2024 م. وذلك في مقر مجلس الجمعيات الأهلية

تهدف الدراسة إلى معرفة واقع التقنية وقياس مستوى استخدامها في الجمعيات الأهلية لتحديد الفجوات وبناء قدرات مؤسسية تقنية متمكنة تسعى لتحقيق أهدافها و تلبيةً لمتطلبات وجود بيئة عمل رقمية تساند القطاع غير الربحي في أداء دوره فــي التنميــة و تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في دعم نمو القطاع غير الربحي وتمكينه من تحقيق أثر أعمق.

تعد هذه الدراسة المسحية الأولى من نوعها التي تجرى بلغة الأرقام في الجمعيات الأهلية في المملكة العربية السعودية، و تأتي استكمالًا للجهود في العمل على دراسة مماثلة قياس واقع التقنية في القطاع غير الربحي لعام 2016 . أجريت الدراسة على 3400 جمعية أهلية و منظمة غير ربحية في 13 منطقة إدارية حول المملكة، كما تناولت خمسة مجالات وهي:

  1. الاستراتيجية وثقافة المنظمة

  2. العمليات والمشاريع

  3. البنية التحتية التقنية

  4. البيانات

  5. الخدمات والمستفيد

تهدف شركة التحول التقني وتسعى إلى تعزيز التطوير التقني في القطاع غير الربحي والرفع من مستوى الأداء والفاعلية التقنية من خلال الإثراء المعرفي التقني تحقيقًا لقطاع فاعل رقميًا. 


لتفاصيل أكثر حول الدراسة تفضّل بزيارة:

دراسة واقع التقنية في الجمعيات الأهلية السعودية




مشاركة:

عودة للأخبار